الملتقى
علاج أورام الرحم ال...
 
الإشعارات
مسح الكل

علاج أورام الرحم الليفية بالأشعة التداخلية

مشاركة: 10
عضو مسجل
بداية الموضوع

 

 

? كما هو معلوم أن علوم الطب تتطور بشكل مستمر وسريع بحثاً عن علاج لكثير من المشاكل الصحية بأقل المخاطر وبأعلى كفاءة وأكثر أمان .
? مشكلة أورام الرحم الليفية من الأمراض التي تعاني منها أكثر من 40% من نساء العالم باختلاف أعراضها وحدتها من مريضة لأخرى .
? العلاج الجذري القديم هو استئصال الأورام الليفية إما بالجراحة أو بالمنظار مع تعريض الرحم لمخاطر الاستئصال بنسبة كبيرة أو اتخاذ قرار استئصال الرحم بالكامل من البداية .
? أما الآن فيمكن التخلص من الأورام الليفية بفضل الله بأحدث وأأمن الطرق الطبية بقسطرة الرحم الشريانية بتوجيه الأشعة التداخلية . والمستخدمة في أوروبا وأمريكا وفرنسا منذ عام 1995 والتي اعتمدت كأول خطة لعلاج الأورام الليفية من وزارة الصحة العالمية نظراً لأمانها وكفاءتها العالية .
 
☑️ تتم العملية بمخدر موضعي فقط حيث لا يوجد تخدير كلي أو نصفي .
☑️ تتم عن طريق عمل فتحة لا تتجاوز الـ 2 مل فقط من أعلى نقطة بالفخذ , حيث يتم إدخال أسلاك طبية دقيقة جداً من خلال هذه الفتحة ، يتم رؤية هذه الأسلاك و توجيهها عبر شاشات كمبيوتر خارجية لنصل بهذه الأسلاك إلى الشرايين المغذية للأورام الليفية .
☑️ لا يوجد فتح جراحي أو غرز ولا ندبات جراحية .
☑️ كافة أدوات العملية تستخدم لمريضة واحدة فقط فلا يتم تعقيمها واستخدامها مع مريضة أخرى كما هو الحال في الجراحات التقليدية , وبالتالي تنعدم تماماً احتمالية نقل العدوى من مريضة لآخرى مع قسطرة الرحم .
☑️ يتم غلق كافة الشرايين المغذية للأورام الليفية تماماً " مع ترك الشرايين الرئيسية للرحم مفتوحة وسليمة تماماً " , فتضمر هذه الأورام وتموت مع الاحتفاظ التام بالرحم ووظائفه .
☑️ تتم عملية غلق الشرايين المغذية للأورام الليفية عن طريق حقن حبيبات طبية دقيقة للغاية وبأحجام مختلفة , يتم اختيار الأحجام المناسبة من هذه الحبيبات حسب قطر كل شريان .
☑️ لا يحدث إلتصاقات بالرحم والحوض بعد إجراء عملية القسطرة كما يحدث في الجراحات التقليدية وذلك نظراً لعدم وجود جروح داخلية وخارجية بالرحم والتي تكون السبب الرئيسي وراء هذه الالتصاقات , وبالتالي يزداد مستوى خصوبة الرحم ويصبح قابلاً لإستقبال حمل جديد باذن الله .
☑️ بعد انتهاء العملية بحوالي 6 ساعات تستطيع المريضة الوقوف و المشي ويمكنها العودة للمنزل بعدها أو المكوث ليلة واحدة فقط بالمستشفى , لتمارس حياتها بشكل طبيعي تماماً بعد ذلك .
☑️ يمكن إجراء هذه العملية لكثير من الفتيات قبل الزواج لتتخلص من مشاكل الأورام الليفية وبدون اللجوء لفتح البطن على الأقل أو خسارة الرحم على الأكثر .
 
رد