بوتين: الأسلحة الغربية “لا تساعد” أوكرانيا على الجبهة

بوتين: الأسلحة الغربية “لا تساعد” أوكرانيا على الجبهة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، على أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لصد القوات الروسية في جنوب البلاد وشرقها لم يحقق “أي نتيجة” رغم الدعم المالي والعسكري الغربي.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن بث التلفزيون وقائعه: “لا الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف ولا الإمدادات الغربية بالأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ تساعد” أوكرانيا، مؤكداً أنها لم تحقق “أي نتيجة حتى الآن”، وفق وكالة “فرانس برس”.

تكبدت خسائر بلغت عشرات الآلاف

كما أضاف أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الهجوم المضاد بلغت عشرات آلاف الجنود.

وأوضح أنه “نتيجة للهجمات الانتحارية، تكبدت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة، بلغت عشرات الآلاف.. عشرات الآلاف من الناس”، حسب وكالة “تاس”.

“لعبة خطيرة للغاية”

إلى ذلك حذر الرئيس الروسي من عواقب “لعبة خطيرة للغاية” من جانب الغرب، الذي يحاول جذب دول جديدة إلى الصراع في أوكرانيا.

وقال تعليقاً على خطط إنشاء لواء عسكري ليتواني بولندي أوكراني: “سأقول فقط إنها لعبة خطيرة للغاية، وعلى واضعي مثل هذه الخطط التفكير في العواقب”.

“عدوان على بيلاروسيا”

فيما حذر من أن أي “عدوان على بيلاروسيا” سيكون بمثابة عدوان على روسيا وأن موسكو سترد “بكل الوسائل” التي في حوزتها.

كما أردف: “في ما يتعلق ببيلاروسيا التي هي جزء من الدولة الاتحادية، فإن شن عدوان عليها سيكون بمثابة عدوان على الاتحاد الروسي، وسنرد عليه بكل الوسائل التي في متناولنا”.

يذكر أن الهجوم المضاد الأوكراني الذي بدأ في يونيو الفائت مدعوماً بأسلحة ثقيلة قدمها الغرب، يتقدم ببطء في مواجهة القوات الروسية التي كان لديها متسع من الوقت لإقامة دفاعات قوية، ولا سيما زرع حقول ألغام، مع امتلاكها لقوة نيران كبيرة تسمح بقصف القوات الأوكرانية.

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/g52j
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments