بلينكن: أوكرانيا استعادت 50 بالمئة من أراضيها التي احتلتها روسيا

بلينكن: أوكرانيا استعادت 50 بالمئة من أراضيها التي احتلتها روسيا

قال وزير الخارجية الأميركي إنتوني بلينكن اليوم الأحد، في تصريح لشبكة “سي إن إن” إن أوكرانيا استعادت 50 بالمئة من أراضيها التي احتلتها روسيا، وإن هجومها المضاد يسير بصعوبة وسيستمر عدة أشهر.

وكان بلينكن، قد قال السبت إنه من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، متوقعاً حدوث تغييرات على الجبهة، وذلك خلال كلمته في منتدى Aspen Security Forum في كولورادو.

وأضاف بلينكن أنه يعتقد أن مشهد الهجوم المضاد سيتغير مع المعدات التي قُدمت لكييف وانتشار كل القوات الأوكرانية التي تم تدريبها في الأشهر الماضية.

وأكد وزير الخارجية الأميركي، أن الولايات المتحدة “قالت منذ البداية إن الأمر سيكون صعباً”.

وتابع : “قال الكثير من الناس إن الروس أعدوا خطوط دفاع جادة ومحصنة، غير أن الأوكرانيين يخترقونها الآن”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان شدد الجمعة على أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لصد القوات الروسية في جنوب البلاد وشرقها لم يحقق “أي نتيجة” رغم الدعم المالي والعسكري الغربي.

وقال خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي بث التلفزيون وقائعه إنه “من الواضح حالياً أن الرعاة الغربيين لنظام كييف يعانون خيبة أمل جراء نتائج الهجوم المضاد المزعوم التي أثارت سلطات كييف الضجيج بشأنه خلال الأشهر الماضية”.

كما أضاف أن “لا الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف ولا الإمدادات الغربية بالأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ تساعد” أوكرانيا، مؤكداً أنها لم تحقق “أي نتيجة حتى الآن”.

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/bjpv
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments