الهلال يعزز دفاعه بالنجم السنغالي كوليبالي

الهلال يعزز دفاعه بالنجم السنغالي كوليبالي

عزّز نادي الهلال السعودي، يوم الأحد، صفوفه بالمدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات.

وكان الهلال أعلن يوم الجمعة تعاقده مع نيفيز، قائد وولفرهامبتون الإنجليزي، لثلاث سنوات.

ووصل كوليبالي (32 عامًا) إلى تشيلسي في صيف العام 2022 من نابولي الإيطالي مقابل 33 مليون جنيه إسترليني بعقد لمدة أربع سنوات.

وبدأ كوليبالي مسيرته الاحترافية في ميتز الفرنسي في عام 2010 قبل أن ينتقل إلى غينك في 2012 ويحقق معه في العام التالي لقب كأس بلجيكا لينتقل بعدها إلى نابولي عام 2014 وأمضى معه 8 مواسم وكان ركيزة أساسية في الفريق الجنوبي الذي حقق معه لقب الكأس السوبر الإيطالية في عامه الأول وكأس إيطاليا 2020 وفرض نفسه كأحد أفضل المدافعين في “سيري أ” وتواجد في فريق الموسم 4 مرات واختير أفضل مدافع في الدوري لموسم 2018-2019.

أما على الصعيد الدولي، فأحرز كوليبالي مع السنغال لقب كأس أمم إفريقيا 2021 على حساب مصر بركلات الترجيح بعد أن حل وصيفًا في 2019.

وفي مونديال قطر 2022، سجل هدف الفوز على الإكوادوار 2-1 ليؤهل بلاده إلى الدور ثمن النهائي الذي خرجت منه ضد إنجلترا. كما خاض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا التي خرجت منها السنغال من الدور الأول.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري حتى يونيو 2025، ولحق به الفرنسيان كريم بنزيمة ونغولو كانتي للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم.

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/moig
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments