النفط يرتفع بفعل تعهد الصين بدعم الاقتصاد وتراجع الإمدادات

النفط يرتفع بفعل تعهد الصين بدعم الاقتصاد وتراجع الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الأربعاء، مدعومة بتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأميركية على أساس أسبوعي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 79.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت غرينتش، بينما استقر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 75.75 دولار للبرميل.

وتعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين، أمس الثلاثاء، بتنفيذ سياسات “لتعزيز وتوسيع نطاق” الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

وقالت وزارة الطاقة الروسية، إن روسيا ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن في الربع الثالث من العام في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع البالغ 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/ آب.

وقالت إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة للعملاء اليوم الأربعاء “ارتفع النفط الخام وسط مؤشرات على مزيد من شح المعروض في السوق. روسيا ملتزمة فيما يبدو بتعهدها بخفض الإمدادات”.

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة تراجعت جميعها في الأسبوع الماضي، وبلغ هبوط مخزونات الخام حوالي 800 ألف برميل.

وتنتظر السوق تقرير المخزونات الأسبوعي من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم الأربعاء والذي من المتوقع أن يظهر تراجع مخزونات النفط الخام الأميركية وهو ما سيقدم مزيدا من الدعم للأسعار، بحسب مذكرة “إيه.إن.زد”.

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/cmna
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments