ارتفاع أرباح “الدريس” في الربع الثاني 53% إلى 70.2 مليون ريال

ارتفاع أرباح “الدريس” في الربع الثاني 53% إلى 70.2 مليون ريال

ارتفع صافي ربح شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات” الدريس“، في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 53% تقريبا إلى 70.2 مليون ريال، مقابل 45.9 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الثلاثاء، إن إيرادات الربع الثاني من العام بلغت 3.58 مليار ريال، مقابل 2.98 مليار ريال في الربع المناظر من العام الماضي وبزيادة نسبتها 19.85%.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الثاني من العام مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الأخري وإيرادات التمويل من استثمارات النقد ودخل عمولة من استثمار الصكوك ووجود خسارة غير متكررة كانت موجودة في الربع الثاني في محفظة الاسهم العام الماضي.

كما أشارت إلى انخفاض في المصاريف البيعية والتسويقية وزيادة المصاريف العمومية والادارية والاعباء المالية ومصاريف الزكاة وانخفاض الحصة في نتائج استثمار في المشروع المشترك.

وانخفض صافي أرباح الشركة على أساس فصلي بنسبة 0.42% إذ سجل 70.5 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة إن سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الثاني مقارنة مع الربع السابق يعود إلي زيادة المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية بالرغم من زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الأخري وإيرادات التمويل من استثمار النقد ودخل عمولة من استثمار الصكوك وزيادة الحصة في نتائج استثمار في المشروع المشترك وانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية .

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/7b8k
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments