أسهم أوروبا تغلق عند ذروة شهر وعمليات بيع كثيفة في قطاع التكنولوجيا

أسهم أوروبا تغلق عند ذروة شهر وعمليات بيع كثيفة في قطاع التكنولوجيا

سجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أعلى مستوى في شهر واحد اليوم الخميس بدعم من أسهم قطاعات التعدين والبنوك والرعاية الصحية، إلا أن الأسهم المرتبطة بالرقائق شهدت عمليات بيع كثيفة بعد توقعات قاتمة لمبيعات شركة تي.إس.إم.سي التايوانية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.4% موسعا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي. ووصل المؤشر عند أعلى مستوى اليوم إلى 464.17 نقطة.

وعززت أرباح الشركات المبشرة والبيانات التي تشير إلى التباطؤ الحاد في ارتفاع أسعار المستهلكين البريطانية الآمال في تخفيف ضغوط الأسعار العالمية، وفق رويترز.

وارتفع مؤشرا قطاعي التعدين والرعاية الصحية الأوروبيين بنحو 1.6%، بينما صعد مؤشر البنوك 0.6%. وسجلت القطاعات الثلاثة أفضل أداء اليوم.

وسجل مؤشر قطاع التكنولوجيا، الذي ارتفع ما يقرب من 23% هذا العام، أكبر الخسائر في أوروبا ليغلق منخفضا 2.5%.

وهبطت أسهم شركات أشباه الموصلات، بما في ذلك إيه.إس.إم.إل وإيه.إس.إم انترناشونال وأيكسترون بما يتراوح من 2.7% إلى 5.6% بعدما توقعت تي.إس.إم.سي انخفاض مبيعات عام 2023 بفعل تأثير المشكلات الاقتصادية العالمية على الطلب على الرقائق.

ووفقا لبيانات رفينيتيف آي.بي.إي.إس، من المتوقع أن تنخفض أرباح الأسهم المدرجة على ستوكس 600 في الربع الثاني 9.2% مقارنة بالربع نفسه من العام السابق.

الرابط المختصر لهذا الموضوع هو : https://egyptianksa.com/986b
0 0 votes
تقييمك
التنبيهات
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments